منتديات شمعة الإسلام

"

لاعلاناتكم على المنتدى

لاعلاناتكم على المنتدى يرجى الاتصال على الرقم / 0505283476

عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.


التعليم الالكتروني باللغة العربية

شاطر
avatar
الكنترول
محرر وكاتب والمشرف العام
محرر وكاتب والمشرف العام

عدد المساهمات : 374
نقاط : 11325
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 20/12/2009
العمر : 27
الموقع : المملكة العربية السعودية

التعليم الالكتروني باللغة العربية

مُساهمة من طرف الكنترول في الخميس يناير 06, 2011 5:33 am






www.arabia-elearn.com



التعليم الالكتروني باللغة العربية


شهد الكمبيوتر خلال العقد الماضي اهتماماً منقطع النظير من قبل مختلف شرائح المجتمعات حول العالم وأضحى عنصراً لا يمكن الإستغناء عنه حتى لطلاب العلم الصغار وأصحاب المهن البسيطة. ونتيجة لهذا الإنتشار الواسع للكمبيوتر وارتباطه بالحياة اليومية، كان على اللغة العربية أن تعلن تحالفها مع هذا القادم الجديد. وبمكنونها الغني ومفرداتها الواسعة ، نجحت لغة الضاد في حوارها لتدخل عالم تقنية المعلومات من أوسع أبوابه بسرعة أذهلت الجميع.

وعلى الرغم من التطور الحاصل في هذا المجال، فإن الفجوة يبن برامج الكمبيوتر المتطورة باستمرار ومستخدميها المستقبليين مازالت واسعة بسبب المصاعب التي تعترضهم. فإذا كان المتعلم مهتماً ببرنامج معين، عليه إما اتباع دورات تحتاج إلى زمن طويل ومصاريف كبيرة، أو شراء الكتب والأقراص التعليمية التي تكون إما قديمة المحتوى أو غالباً ما تتوفر باللغة الإنجليزية فقط ، وهنا تبرز اللغة كعائق أكبر.

ونتيجة لذلك، ظهرت الحاجة "للتعلم الإلكتروني باللغة العربية" الذي أخذ على عاتقه مهمة إزالة العقبات التي يواجهها مستخدمو برامج الكومبيوتر وتزويد مجتمع تقنية المعلومات في منطقتنا العربية بأحدث الطرق والوسائل التعليمية على هذه البرامج وتزويدهم بالحلول المناسبة.

موقع "التعلم الإلكتروني باللغة العربية" هو أول موقع يعنى بتدريس أشهر برامج الكمبيوتر باللغة العربية. وقد تم تصميم الموقع وفق أرقى المعايير ليوفر للدارسين جودة متفوقة في الصورة والصوت من خلال شاشة عرض كبيرة 1024x754 خالية من أي عملية تصغير أو ضغط حفاظاً على جودة الصورة.. ويتميز الموقع بتجدد المعلومات وخبرة طاقم التدريس والذي تم إختياره من خلال الدراسة وخبرة العمل الطويلة.

يمتاز التعلم الإلكتروني باللغة العربية ببساطة السرعة، السهولة وإمكانية التواصل من أي مكان والتعلم المرن المتسم بالديناميكية وملئ الفجوة الحاصلة بين برامج الكومبيوتر المتغيرة وبين الناطقين باللغة العربية.

ويعتزم موقع "التعلم الإلكتروني باللغة العربية" تغطية كافة مجالات التصميم (الجرافيكس والهندسي) ليكون المرجع الأول لكل شخص مهتم بمجال التعلم الإلكتروني والتطور السريع والشبه يومي لبرامج الكومبيوتر وذلك من خلال لغة عربية سهلة ومفهومة.

طريقة التعليم

يعتمد موقع ( التعليم الالكتروني باللغة العربية ) على التعليم التفاعلي بالصوت والصورة ( فيديو عبر الانترنت ) والدروس الموجودة في الموقع مشروحة بشكل مفصل وسهل الفهم والاستيعاب .
ويتم استعراض الدروس بالفيديو عن طريق برنامج ( كويك تايم ) المعروف ، ولا يسمح للمشاهد بحفظ ملفات الفيديو ، وانما مشاهدتها فقط متى شاء ضمن مدة زمنية تختلف بحسب مدة الاشتراك التي تختارها .
ويفضل وجود اتصال سريع بالانترنت حتى يتسنّى لك مشاهدة الدروس بشكل مريح .

وهذه نماذج من الدروس للاطلاع والتجربة ، وستجد أن أول 5 أو 6 دروس متاحة للمشاهدة بشكل مجاني للزوار :

برنامج وورد 2007

فوتوشوب CS2


أسعار الاشتراك

لقد تم تقسيم الاشتراك في الموقع المذكور إلى 5 مجموعات من البرامج ، وكل مجموعة يتم الاشتراك بها بشكل منفصل ، وهذه هي أسعار الاشتراك :

http://www.arabia-elearn.com/group_pricing.asp

قد تلاحظ في البداية أن الاسعار مرتفعة بعض الشيئ ، لكن عند التدقيق ستجد أن ما تدفعه هو مقابل رمزي جداً لقاء تعلّم برامج أو لغات برمجة على قدر عال من الاهمية ، ولو قسّمت مبلغ الاشتراك على عدد البرامج ستجد أنك ستدفع مقابلاً رمزياً جداً .
ومع ذلك ، فإن هناك خصم 10% على اسعار جميع الاشتراكات في الموقع ( راسلني برسالة خاصة كي تحصل على الخصم ) وأنا بالخدمة ان شاء الله .

نسأل الله تعالى أن ينفعنا بالعلم وأن يجعله سلاحاً بأيدينا وحجة لنا لا علينا .. اللهم آمين ..

www.arabia-elearn.com

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 20, 2018 8:26 am