منتديات شمعة الإسلام

"

لاعلاناتكم على المنتدى

لاعلاناتكم على المنتدى يرجى الاتصال على الرقم / 0505283476

عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.


قطر تحقق أول فوز بأمم آسيا على الصين

شاطر
avatar
الكنترول
محرر وكاتب والمشرف العام
محرر وكاتب والمشرف العام

عدد المساهمات : 374
نقاط : 11325
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 20/12/2009
العمر : 27
الموقع : المملكة العربية السعودية

قطر تحقق أول فوز بأمم آسيا على الصين

مُساهمة من طرف الكنترول في الخميس يناير 13, 2011 2:59 am

الأربعاء، 12 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 22:49 (GMT+0400)
يوسف أحمد يحتفل بثاني أهدافه في مرمى الصين
يوسف أحمد يحتفل بثاني أهدافه في مرمى الصين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أخيراً، أسعد "العنابي" الجماهير القطرية بتحقيق أول فوز له في بطولة كأس أمم آسيا "قطر 2011"، على حساب "التنين" الصيني، بهدفين دون رد، في ثاني لقاءات الجولة الثانية للمجموعة الأولى مساء الأربعاء.

جاء هدفا اللقاء في الشوط الأول من المباراة، التي أُقيمت على ملعب "إستاد خليفة الدولي" بالعاصمة القطرية الدوحة، عن طريق نجم خط الوسط يوسف أحمد، في الدقيقة 27، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني له وللمنتخب القطري في الدقيقة الأخيرة من نفس الشوط.

بهذا الفوز يحصل "العنابي" على أول ثلاث نقاط له في البطولة، ليقتسم المركز الثاني مع المنتخب الصيني، الذي كان قد فاز في مباراته الأولى على المنتخب الكويتي بهدفين دون رد، فيما ينفرد منتخب أوزبكستان بصدارة المجموعة، بعد فوزه في وقت سابق الأربعاء، على "الأزرق" بهدفين مقابل هدف.

الفوز هو الرابع للمنتخب القطري، على "التنين" من بين 11 مباراة رسمية جمعت بين المنتخبين، ليتعادل مع المنتخب الصيني الذي حقق أربعة انتصارات أيضاً، بينما كان التعادل سيد الموقف في ثلاثة لقاءات، كما أنه الفوز الثاني على التوالي للعنابي.

وكان آخر لقائين بين المنتخبين القطري والصيني، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، في يونيو/ حزيران 2008، قد أسفرا عن تعادلهما سلبياً في مباراة الذهاب بالدوحة، قبل أن ينتزع العنابي الفوز على التنين في عقر داره بهدف دون رد، في وقت لاحق من نفس الشهر.

ومن المقرر أن تُقام الخميس مباراتا الجولة الثانية للمجموعة الثانية، حيث يخوض المنتخب السعودي ثاني مواجهة عربية له أمام نظيره الأردني، بينما يلتقي المنتخب السوري نظيره الياباني في مباراة قوية على صدارة المجموعة.

وكانت مباراتا الجولة الأولى قد أسفرت عن تعادل المنتخبين الأردني والياباني بهدف لكل منهما، فيما حقق المنتخب السوري فوزاً تاريخياً على "الأخضر" السعودي، بهدفين لهدف
.




_________________

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 19, 2018 4:46 pm